دبي
17 Sep, Tuesday
32°C

ABK Capital تطلق محفظة الاستثمار في ملكية العقارات المتنوعة

أطلقت شركة ABK Capital، الذراع الاستثمارية لمجموعة البنك الأهلي الكويتي، محفظة استثمار جديدة، تستهدف الاستثمار في فئة أصول ملكية العقارات المتنوعة، بشكل رئيسي بالولايات المتحدة الأميركية، عن طريق الاستثمار في مجموعة متعددة من الصناديق، والمُدارة من قِبل أفضل مديري الاستثمار العالميين، والذي يخضع اختيارهم واختيار صناديقهم إلى مجموعة من المعايير الدقيقة، والمراجعة الدورية من قِبل الشركة، للتأكد من تحقيق المحفظة لأهدافها. وتتركز أصول هذه المحفظة في فئة أصول عقارات الولايات المتحدة الأميركية، وتوفر انكشافاً أقل نسبياً على مجموعة من الأسواق الأوروبية وفئة أصول الديون العقارية، بحيث يأتي ذلك لتوفير انكشاف متنوع على فئة أصول العقارات بشكل عام، وتقليص مخاطر المحفظة، ومساهمة في تحقيق أهدافها.

وهذه المحفظة، وعلى خلاف الحلول الاستثمارية السائدة بالسوق المحلي، والتي تستثمر في أصل عقاري عيني واحد أو مجموعة محدودة من العقارات العينية، فإنها توفر انكشافاً واسعاً على مجموعة كبيرة من العقارات في القطاعات العقارية المختلفة، وقد صُممت لتوفير انكشاف على القطاعات الأفضل نسبياً في فئة أصول العقارات بشكل عام، خصوصاً في فئة أصول عقارات الولايات المتحدة الأميركية. وفي ظل الظروف الاقتصادية الحالية، تركز المحفظة في الوقت الحالي، على سبيل المثال، بشكل أكبر على قطاعات، مثل: قطاع العقارات السكنية متعددة العوائل، وقطاع عقارات الخدمات اللوجستية، وقطاع مراكز تخزين البيانات، كما تحد من الانكشاف على القطاعات التجارية، مثل قطاعي عقارات المكاتب ومراكز التجزئة، مع الإشارة إلى أن هذا التركيز وهذه الانكشافات قد تتغير بتغير أحوال الأسواق العالمية، حتى تستمر المحفظة بتوفير الانكشاف الأنسب في الدورات الاقتصادية المختلفة، وفق ما يراه مديرها مناسباً.

وفي هذا السياق، قال د. حسين شحرور، الرئيس التنفيذي لشركة ABK Capital: «إطلاق هذه المحفظة يأتي اتساقاً مع جهودنا في الفترة الماضية لتطوير الحلول الاستثمارية المختلفة في شتى فئات الأصول، منها فئة أصول الدين الخاص، وفئة أصول تأجير المعدات، واليوم فئة الأصول العقارية، حتى الوصول اليوم إلى منصة حلول استثمارية رائدة، توفر انكشافات واسعة لمختلف أنواع المستثمرين، في خطوة أخرى نحو توفير أفضل الحلول والخدمات الاستثمارية، تحقيقاً لشعارنا (قريبون منك… لأبعد الحدود)».

أغراض ترويجية

تم إعداد محتوى هذا الإعلان لأغراض ترويجية فقط، ولا يفسر على أنه نصيحة مالية أو عرض لشراء أو بيع أي ورقة مالية أو التعامل على أي منتج أو تقديم وعود أو الترويج لتحقيق نتائج إيجابية عند إدارة المحفظة أو تقديم ضمان ضد الخسائر الناتجة عن التعامل في الأوراق المالية، وعلى المستثمر إجراء دراسته الخاصة والتشاور مع مستشاريه الماليين المؤهلين قبل اتخاذ أي قرار بشأن الاستثمار من عدمه.

إن المعلومات الواردة في هذا الإعلان دقيقة وموثوقة وفقاً لمصدرها، وتتعهد شركة ABK Capital بأنه لم يتم إغفال ذكر أي بيانات ضرورية عن الاستثمار محل الإعلان، ويمكن للمستثمر الاطلاع على كل شروط وأحكام التعاقد، وكذلك شروط تقديم الخدمة قبل الدخول فيها. ويجب على المستثمر أن يعلم بطبيعة هذه المعاملات ومخاطر الاستثمار في الأوراق المالية، وأن هذا الاستثمار قد لا يكون ملائماً لجميع الأشخاص الذين يتلقون هذا الإعلان، وأن أي أداء سابق لاستثمار مماثل قد لا يعكس بالضرورة النتائج المتوقعة والمستقبلية، حيث قد تختلف النتائج الفعلية عن المتوقعة، إذ قد ترتفع قيمة الاستثمارات وتنخفض، وقد لا يكون العائد للمستثمر بذات المبلغ الذي استثمره كاملاً. ويُعد إبداء المستثمر رغبته في هذا الاستثمار بمنزلة موافقة منه على ما جاء بهذا التنويه.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *