دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

انتخابات  جمعية شركات الضمان: إيلي نسناس رئيسا وفاتح بكداش نائبا للرئيس

انتخبت الجمعية العمومية لجمعية شركات الضمان 4 أعضاء جدد لمجلس الادارة يمثلون الشركـــــــات التاليــــــة: أكسا الشرق الاوسط ممثلة بـ إيلي نسناس، آروب ممثلة بـ فاتح بكداش، ذي كابيتال أنشورنس ممثلــــــة بـ أسعد ميرزا ومجموعة البحر المتوسط للتأمين ممثلة بـ  أسامة سلمان.

وعلى الأثر، انعقد مجلس الادارة وانتخب نسناس رئيسا للمجلس وبكداش نائبا له، وبالتالي يكون مجلس ادارة جمعية شركات الضمان مؤلفا من: AXA ME إيلي نسناس رئيساً، AROPE فاتح بكداش نائبا للرئيس، ALIG محمد الهبري أميناً للسر، UCA عبدو الخوري أمينا للصندوق، CAPITAL أسعد ميرزا، ARABIA سامر أبــو جــودة، BEIRUT LIFE بيار تلحمي، SGBL للتأمين ميشال فيعاني، BANCASSURANCE بيار سبعلاني، وGMI أسامة سلمان وSECURITE جوزف خوام وTRUST COMPASS علي جباعي، أعضاءً.

إيلي نسناس: علينا التعاضد والتعاون للنهوض بالقطاع من جديد

وفي كلمة له بعد انتخابه، حدد نسناس أولويات العمل على النحو الآتي: تعويضات المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، التحويلات الى معيدي التأمين في الخارج في ظل الكابيتال كونترول، التضخم الاقتصادي والتطورات الاقتصادية المتفاقمة لا سيما »رفع الدعم« واحتساب العوائد والأكلاف على قطاع التأمين، وتحديدا في ما يختص ببوالص الاستشفاء والسيارات.

واعتبر نسناس أن هذه الأولويات تتطلب حالة طوارئ للعمل على جبه تلك التحديات بنجاح، لما لها من تأثيرات كبيرة على قطاع التأمين والمؤمنين على السواء. وتمنى »لو تعطينا الحكومة او المسؤولون المعنيون التوجه الذي سيتم اعتماده في ما خص »رفع الدعم« بطريقة جازمة وبالموعد المحدد، لنعلم الى أين نحن متجهون، لكانوا وفّروا علينا الكثير من الصعوبات«.

وأضاف: »ان المجلس الجديد مدعو الى اتخاذ قرارات حاسمة جداً لإنقاذ قطاع التأمين إزاء المشاكل التي تواجهه والمخاطر الكبيرة التي ستجعله عرضة للخطر، ان لم تعالج«.

وعن سعر الدولار التأميني، قال نسناس: »نتوقع أن يكون تماماً كما سعر الصرف في السوق السوداء. قطاع التأمين في حالة مأزومة، لذا علينا التعاضد والتعاون للنهوض به من جديد«.

ومعروف عن نسناس تعرّكه في العمل النقابي إذ سبق أن تسلّم رئاسة الجمعية من العام 2006 حتى العام 2008، وكانت اهتماماته الأولى متابعة إنجاز مبنى ACAL الذي بدأ بإنشائه الرئيس الأسبق المرحوم ابراهام ماتوسيان. ومن إنجازات نسناس أيضاً: تعديل نظام الجمعيّة، استحداث مركز أمين عام لها، فضلاً عن إنشائه الموقع الالكتروني الرسميّ لهذه الجمعيّة. ومن المعروف أيضاً أنّ نسناس كان وراء التشاور مع وزارة الإقتصاد والتجارة القيّمة على شركات التأمين، لإقرار مشروع قانون جديد للضمان في لبنان.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *