دبي
16 Jul, Tuesday
36°C

تريند مايكرو تكشف عن اكثر من 235 الف هجوم برمجي خبيث في مصر

أشار تقرير النصف الاول لعام 2020  من تريند مايكرو للحلول الأمنية TREND MICRO في مصر الى اكتشاف اكثر من 235 الف هجوم برمجي خبيث، فيما تم حظر ما يقرب من 12,4 مليون تهديد عبر البريد الالكتروني والعثور على اكثر من 6,8 مليون تطبيق موبايل خبيث.

وقال مدير عام الشركة في مصر أحمد سراج: »لقد تحكم الوباء في جميع أجزاء حياتنا خلال النصف الاول من 2020، ولكنه في الوقت نفسه لم يبطئ نشاط مجرمي الانترنت، لذلك يجب على قادة تكنولوجيا المعلومات اعتماد استراتيجيات أمن سيبراني من شأنها التأقلم مع التهديدات المتزايدة للنظام العالمي الجديد، الامر الذي بدوره يتطلب حماية الاجهزة التي تعمل عن بعد والانظمة السحابية وبيانات المستخدم وأنظمة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN«.

وأضاف: »لدى TREND MICRO التزام راسخ بحماية العقارات الرقمية الخاصة بالمؤسسات في جميع أنحاء مصر، وسنواصل جهودنا عبر جلب ابتكارات جديدة الى السوق«.

وعلى المستوى العالمي، حظرت TREND MICRO  27,8 مليار تهديد الكتروني في النصف الاول من 2020، 93 في المئة منها عبر البريد الالكتروني. كما زادت عمليات اكتشاف هجمات اختراق البريد للشركات BEC بنسبة 18 في المئة، مقارنة بالنصف الثاني من 2019. ويعزى ذلك الى سعي المحتالين لاستغلال الموظفين العاملين من المنزل كونهم أكثر عرضة لتهديدات الهندسة الاجتماعية.

 

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *