دبي
16 Jul, Tuesday
43°C

الاوبئة العالمية أشدّ خطراً من الزلازل والأعاصير

ايفان غرينبرغ: صناعة التأمين مهددة بالافلاس

خسائر المؤسسات الصغيرة والمتوسطة جراء الاقفال 431 مليار دولار

اقتراح بإنشاء شركة عامة خاصة تشارك فيها شركات التأمين بقدراتها المالية

حذّر الرئيس التنفيذي لشركة »شب« CHUBB ايفان غرينبرغ EVAN GREENBERG المشرّعين في الولايات المتحدة من اصدار قوانين تجبر شركات التأمين على دفع خسائر تعطّل الاعمال BUSINESS INTERRUPTION التي تسبب بها انتشار  CORONAVIRUS.

وقال ان صناعة التأمين جزء اساسي من قوة الاقتصاد في الولايات المتحدة الاميركية وان اجبارها على دفع خسائر غير مغطاة من عقود التأمين يؤدي الى الاضرار بصناعة التأمين ويؤدي بها الى الافلاس. وقد ردّ بذلك على دعوة بعض نواب ولاية نيوجرزي NEW JERSEY الذين تقدموا باقتراح قانون يقضي بإجبار شركات التأمين على التعويض عن تعطّل المؤسسات المتوسطة والصغيرة (اي المؤسسات التي يقل عدد العاملين فيها عن مئة شخص) جراء الاقفال LOCKDOWN الذي أوجبه انتشار COVID- 19.

وقدّرت جمعية شركات التأمين التي تتعاطى التأمينات العامة PROPERTY AND CASUALTY الخسائر التي نجمت عن الاقفال وتعطّل اعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بـ 431 مليار دولار أميركي مقابل 800 مليار دولار أميركي وهو الفائض SURPLUS الذي تملكه مجتمعة في أميركا.

واوضح ان الاوبئة العالمية PANDEMICS هي اسوأ من الكوارث الطبيعية اي الزلازل والاعاصير اذ إن أضرارها لا تقتصر على منطقة جغرافية او الوقت

.PANDEMICS UNLIKE CATASTROPHE SUCH AS HURRICANE OR EARTHQUAKE ARE NOT LIMITED BY GEOGRAPHY OR TIME

والخسائر التي يمكن ان تنتج عن الاوبئة العالمية تعتبر غير محدودة بينما لشركات التأمين ميزانيات محدودة.

إقتراح انشاء مجمع شراكة عامة خاصة بين الحكومة والشركات على غرار مجمع تأمين الارهاب

وقال غرينبرغ انه ضمانا لصناعة التأمين ولمستقبل الاقتصاد الاميركي يجب ان ننشئ شراكة عامة خاصة PUBLIC PRIVATE PARTNERSHIP تُعنى بتغطية الخسائر الناجمة عن الأوبئة العالمية PANDEMICS على ان تشارك فيها شركات التأمين بحدود قدراتها المالية، على ان تتحمل الخزينة الاميركية ما يزيد عن ذلك.

وكانت الولايات المتحدة قد انشأت مثل هذه الشركة بعد الاعتداء الذي نفذته منظمة القاعدة في 11 ايلول 2001 ضد الولايات المتحدة الاميركية حيث دمّرت أبراج WTC ووزارة الدفاع الاميركية PENTAGON.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *