دبي
16 May, Thursday
33°C

في أمريكا.. شركات التأمين تطارد العملاء بالمسيرات

باتت شركات التأمين تُطارد العملاء بحثاً عن أسباب ربما توفر بها الأموال وتلغي بسببها التأمين على منازل العملاء.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن شركات التأمين في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم الآن طائرات بدون طيار “مسيرات” لمسح منازل العملاء جواً والبحث عن أسباب إلغاء التأمين على المنازل.

وتشير الصحيفة أنه على الرغم من أن الأمر قد يبدو بائساً، إلا أن شركات التأمين لديها طائرات بدون طيار، وطائرات مأهولة، وبالونات على ارتفاعات عالية تحت تصرفها لها للمراقبة الجوية، مما يوفر تغطية كاملة تقريباً للبلاد.

صور سطح المنزل

وهذا ما حدث لـ”سيندي بيكوس”، التي قالت للصحيفة إن شركة التأمين الخاصة بها استخدمت طائرة بدون طيار لالتقاط صور لسطح منزلها في كاليفورنيا قبل أن تقرر إلغاء خطة التأمين الخاصة بها.

وقالت بيكوس للصحيفة أن سقف المنزل الخاص بها في حالة جيدة. وأنه لإثبات ذلك، حصلت على فحص مستقل وجد أن متوسط العمر المتوقع لسقف منزلها يبلغ 10 سنوات أخرى. ومع ذلك، أيدت شركة التأمين الخاصة بها قرارها بإلغاء خطتها، مستشهدة بالصور الجوية، التي رفضوا السماح لها برؤيتها.

ولكن التكنولوجيا غير كاملة، حيث قد أسقطت الشركات خطط عملاءها التأمينية بسبب صور قديمة أو مشوهة. وعلى الرغم من المشاكل، إلا أن التكنولوجيا تتطور بسرعة، فالصحيفة ذكرت أنه بهذا المعدل، يمكن مراقبة العقارات بدقة عالية على أساس يومي.

ومن المتوقع أن ينمو حجم سوق التأمين على الحياة وغير الحياة في البلاد من حيث صافي قيمة الأقساط من 2.02 تريليون دولار أمريكي في عام 2024 إلى 2.83 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2029. وتساوي هذه الزيادة معدل نمو سنوي مركب قدره 6.95% خلال الفترة المتوقعة (2024-2029).

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *