ضمن برامج وسياسات إعداد وتأهيل موظفيه لتبوء المناصب القيادية

بنك البحرين والكويت يرقي 6 من كوادره الوطنية

أعلن بنك البحرين والكويت عن ترقية 6 من كوادره من بينهم سيدتان إلى منصب مساعد مدير عام، وذلك في إطار نهج البنك الراسخ نحو دعم الكفاءات البحرينية وتأهيلهم في مختلف التخصصات والاستثمار في صقل قدراتهم وبناء خبراتهم ودعم مساراتهم المهنية وصولاً الى المناصب القيادية في مختلف الدوائر، ورفد القطاع المصرفي بذوي الكفاءات والأداء المتميز ومواصلة مسيرة دمج وتمكين المرأة في القطاع المصرفي.

وشملت الترقيات كلاً من محمد زين العابدين رئيس دائرة تطوير الأعمال المصرفية للأفراد، ولطيفة السادة رئيس دائرة قطاع العقارات والخدمات والتجارة للشركات، ومناف الموسوي رئيس دائرة قطاع المقاولات ومواد البناء والصناعة للشركات. ومحمود طاهري المراقب المالي لإدارة الرقابة المالية والتخطيط، وزين الزياني رئيس دائرة الاتصالات وتجارب العملاء والاستدامة وفتحي الطريفي رئيس دائرة أمن المعلومات.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عبدالرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت: “نهنأ جميع موظفينا الذين شملتهم الترقيات من ذوي الكفاءات المتميزة التي أثبتت جدارتها على مدى سنوات من الخدمة والعمل المتفاني والمسيرة المهنية الحافلة، ونحن فخورون بأننا في طليعة المؤسسات الرائدة في إعداد وترقية الكفاءات والطاقات البحرينية وتمكينها من مواصلة مسيرة تطور القطاع المالي والمصرفي البحريني والحفاظ على مكانة البنك، كما نؤكد مساعينا الحثيثة نحو تمكين المرأة البحرينية وتفعيل قدراتها وإطلاق إمكاناتها والاستفادة من الخبرات التي أثبتت جدارتها من خلال عملها في مواقع العمل المختلفة داخل البنك، وضمان أن يكون لها نصيب وفير في سلسلة الترقيات وفقاً لمبدأ تكافؤ الفرص الذي نلتزم به”.

من جانبه، قال السيد حسان بورشيد الرئيس التنفيذي لمجموعة الموارد البشرية والشئون الإدارية في البنك: “يحرص بنك البحرين والكويت بشكل دائم على إعداد وتأهيل موظفيه لتبوء المناصب القيادية، وذلك بتعزيز قدراتهم وصقل مهاراتهم وتوفير البرامج التدريبية التي تطور إمكاناتهم ومواهبهم ومعرفتهم وفق الاتجاهات الحديثة في كل مجال، وبالإضافة الى لتوفير بيئة عمل مواتية لهم، تحفزهم على بذل مزيد من الجهد والعطاء لرفع مستوى الخدمات التي يقدمها البنك لعملائه الكرام”.

يشار إلى أن محمد زين العابدين انضم إلى بنك البحرين والكويت 2005 وشغلَ خلال فترة عمله في البنك مناصب مختلفة، ويمتلك أكثر من 23 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المصرفية، وهو حاصل درجة الماجستير في الإدارة الماليّة من جامعة ديبول.

وبالنسبة إلى لطيفة السادة فهي حاصلة على درجة الماجستير في الإدارة الماليّة من جامعة ديبول، وخريجة برنامج “القيادة للإداريين التنفيذيين” من كلية هارفارد للأعمال. انضمت إلى بنك البحرين والكويت في عام 2007 وتمتلك أكثر من 16 عاماً من الخبرة في القطاع المصرفي والمالي.

أمّا مناف الموسوي فهو حاصل درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ديبول، وبدأت مسيرته المهنية في بنك البحرين والكويت عام 2015، شغلَ خلالها مناصب مختلفة، ويمتلك أكثر من 18 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المصرفية.

وانضم محمود طاهري إلى بنك البحرين والكويت في العام 2020 ويمتلك أكثر من 22 عاماً من الخبرة في قطاع الخدمات المالية والمصرفية، ويحمل درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين وكذلك يعتبر محاسب قانوني وإداري وإسلامي معتمد.

أما زين الزياني فهي حاصلة على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة البحرين، وخريجة برنامج “قيادة المؤسسات المالية في عصر الإبتكار والتحول” من كلية هارفارد للأعمال. وانضمت إلى بنك البحرين والكويت عام 2021، وتمتلك أكثر من 23 عاماً من الخبرة ومنها 4 سنوات في القطاع المصرفي.

 وبخصوص فتحي الطريفي، فإنه حاصل على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية من جامعة البحرين، بدأت مسيرته المهنية في بنك البحرين والكويت عام 2022 شغلَ خلالها مناصب مختلفة، ويمتلك أكثر من 25 عاماً من الخبرة ومنها 8 سنوات في قطاع الخدمات المصرفية.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *