دبي
14 May, Tuesday
40°C

»ساما« تدشن مركز الابتكار في بنك البلاد

في إطار إستمرار السعودية نحو تحفيز الابتكار والتقنية المالية وريادة الأعمال، دشن البنك المركزي السعودي مركز الابتكار في بنك البلاد في خطوة لإيجاد بيئة مترابطة تضمن إحتضان الأفكار والمشاريع الريادية الرقمية.

ووافق مجلس الوزراء السعودي في مايو الماضي على اعتماد استراتيجية التقنية المالية، لتكون المملكة في مصاف الدول الرائدة في مجال التقنية المالية، وتكون الرياض محوراً عالمياً للقطاع التقني.

ودشن الدكتور فهد المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي، المركز الابتكاري الجديد والذي يتوافق مع المعايير العالمية ويتضمن أجهزة وتقنيات متقدمة ستسهم في تحقيق تطلعات القطاع المالي.

ناصر السبيعي، رئيس مجلس إدارة بنك البلاد أشار إلى أن المركز يتماشى مع استراتيجية البنك المركزي في تعزيز المنظومة المالية، وذلك وفقاً لبرنامج تطوير القطاع المالي والمبادرات التابعة له، وصولاً إلى تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

من جانبه الدكتور فهد المبارك أكد أن القطاع المالي يشهد اليوم العديد من التغيرات المتسارعة، وبشكل خاص فيما يخص التقنية المالية، مما يوجب العمل بسرعة مقارنة لمواكبة تلك المتغيرات، مشيراً إلى أن العمل على تنفيذ هذه الاستراتيجية يتطلب التعاون وتكاتف الجهود من جميع الجهات ذات العلاقة.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *