الباخرة MADRID MAERSK أصبحت اكبر باخرة حاويات في العالم

2017-05-23 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

تمكنت الباخرة MADRID MAERSK التابعة لمجموعة MAERSK الدانمركية من ان تصبح اكبر باخرة حاويات في العالم مكان الباخرة MOL TRIUMPH المملوكة في شركة MOL اليابانية. فقد دخلت الباخرة MADRID MAERSK التي تبلغ سعتها 20568 حاوية نمطية الى الخدمة في  شهر نيسان (ابريل) الماضي،  في حين ان الباخرة MOL TRIUMPH التي كانت تحتل المرتبة الاولى بسعة اجمالية قدرها 20179 حاوية نمطية، دخلت الخدمة  في شهر آذار (مارس) المنصرم.

والباخرة MADRID MAERSK هي الاولى من 11 باخرة تعاقدت مجموعة MAERSK على بنائها في العام 2015 مع احواض بناء السفن الكورية  الجنوبية DAEWOO SHIP BUILDING وبتكلفة اجمالية قدرها 1,8 مليار دولار اميركي وستتسلم MAERSK البواخر الإحدى عشرة قبل منتصف العام 2018.

ولكن تماما، وكما حصل مع الباخرة MOL TRIUMPH ، فإن الباخرة MADRID MAERSK التي اصبحت حاليا تحتل المرتبة الاولى ستتراجع الى المرتبة الثانية فور دخول الباخرة OOCL HONG KONG قطاع النقل البحري لان سعتها الاجمالية البالغة 20200 حاوية نمطية تفوق سعة الباخرة MADRID MAERSK. وقالت شركة الملاحة OOCL (هونغ كونغ) انها ستتسلم تلك الباخرة خلال الاسابيع القليلة المقبلة.

 





مواضيع ذات صلة:

تعاون مشترك بين EVERGREEN وYANG MING وCOSCO بين أوروبا الشمالية والمتوسط


تراجع عمليات القرصنة البحرية في الأشهر التسعة الأولى من العام 2017


K لاين تحقق نتائج جيدة في النصف الاول من العام 2017


CMACGM  تشتري باخرتين سعة 6500 حاوية نمطية من HANSA الألمانية