بينما نعيق في لبنان تنفيذ مشروع توسيع مرفأ بيروت مرفأ مالطا يزيد من حصته في حركة المسافنة في المتوسط!

2015-03-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

في الوقت الذي يضع البعض العصي في الدواليب لمنع توسيع مرفأ بيروت وتكبير قدرته الاستيعابية ليتمكن من تعزيز دوره المحوري في المنطقة، تسارع جزيرة مالطا الصغيرة الى استقطاب المزيد من الخطوط البحرية العالمية لزيادة تعاملها مع مرفئها الذي أصبح من أهم مرافئ المسافنة في المتوسط.
فقــــد أعلــــن التحالفــــان البحريــــان الجديــــدان الأول (2M) الذي يضم كــــلاً مــــن MAERSK الــــدانمركيــــة وMSC السويسريــــة والثانــــــــي : )OCEAN THREE( الــــــــــــذي يضـــــــــــــــم CMACGM الفــــــــرنسيـــــــــــــــة وS (CSCL)CHINA SHIPPING CONTAINER LINE الصينيــــــــة وUNITED ARAB SHIPPING CO (UASC) العربية عن زيادة رحلات بواخرهما الى مرفأ مالطا المحملة بالحاويات برسم المسافنة.
من جهتها، أوضحت سلطة مرفأ مالطا ان أكثر من 17 باخرة أصبحت تؤم المرفأ أسبوعياً وهي محملة بالحاويات برسم المسافنة التي يتم إعادة تحميلها على سفن بواخر التغذية FEEDER VESSELS نحو مرافئ البلدان المجاورة.
وأضافت ان قرار (2M) و (OCEAN THREE) زيادة رحلات بواخرهما الى مرفأ مالطا ادى الى ارتفاع عدد المرافئ التي تتعامل مع المرفأ ليصل الى 128 مرفأ في العالم.
وكانت الباخرة MSC CAPELLA هي الأولى من التحالف البحري (2M) التي تصل الى مرفأ مالطا، بينما كانت الباخرة CMACGM BUTTERFLY هي الأولى من التحالف OCEAN THREE التي تصل الى المرفأ.





مواضيع ذات صلة:

تعاون مشترك بين EVERGREEN وYANG MING وCOSCO بين أوروبا الشمالية والمتوسط


تراجع عمليات القرصنة البحرية في الأشهر التسعة الأولى من العام 2017


K لاين تحقق نتائج جيدة في النصف الاول من العام 2017


CMACGM  تشتري باخرتين سعة 6500 حاوية نمطية من HANSA الألمانية