بروتوكول تعاون بين جمعية الصناعيين ومؤسسة ارمينيا للتنمية

2018-02-05 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

د. فادي الجميل: فرص التعاون بين البلدين كبيرة جدا

بحث رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين الدكتور فادي الجميل مع وفد من مؤسسة التنمية في ارمينيا برئاسة ارمان افاكيان وحضور سفير ارمينيا في لبنان صاموئيل مكردشيان في سبل التعاون بين البلدين وذلك« في حضور امين المال في الجمعية نزاريت صابونجيان، المدير العام للجمعية طلال حجازي، امين سر الادارة العميد حبيب بو رجيلي وعضو مجلس الادارة انطوان صليبا.

خلال اللقاء اشار الجميل الى ان »ارمينيا تسعى الى تطوير اقتصادها والقطاع الصناعي اجمالا يؤدي دورا بارزا في ذلك، ثم تحدث عن قدرات الصناعي اللبناني وعن تطور القطاع وصموده وقوته ووصول صادراته الى غالبية دول العالم. وتطرق الى الدور الكبير الذي لعبه الصناعيون الارمن في لبنان من حيث تطوير القطاع الصناعي في مجالات عدة«. ودعا الجميل الى العمل على رفع حجم التبادل التجاري مع ارمينيا، مشددا على ان فرص التعاون بين البلدين كبيرة جدا.

ثم كانت مداخلة لصابونجيان لفت خلالها الى انه وبعد ادخال ارمينيا تعديلات على قوانينها التجارية واعطائها حوافز للمستثمرين وتحسين شروط الانتاج الصناعي ودعم الصادرات في نواحٍ عدة، باتت أرمينيا نقطة جاذبة للاستثمارات.

من جهته اشار افاكيان الى ان زيارة الوفد الارمني للبنان تهدف الى حث الصناعيين اللبنانيين للاستثمار في ارمينيا ورفع التبادل التجاري بين البلدين. وشرح ان شروط الاستثمار في ارمينيا تغيرت كثيرا وهي باتت تقدم حوافز للمستثمرين لتشجعهم على الاستثمار، خصوصا بعد انضمام ارمينيا الى الاتحاد الجمركي الاوروآسيوي، وتوقيعها اخيرا اتفاقية مع السوق الاوروبية المشتركة لتسهيل التبادل التجاري.

وفي الختام، تم الاتفاق على تنظيم زيارة لوفد من الجمعية الى ارمينيا للاطلاع على السوق الارمنية عن كثب وفرص العمل المتوفرة تمهيدا لزيارة وفد صناعي موسع اليها.

ثم جرى توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية والمؤسسة الارمنية.

 





مواضيع ذات صلة:

بنك بيروت يرعى طلاب »سيدة الجمهور« الفائزين في مباراة للاختراعات في ألمانيا


فؤاد مخزومي دشن مقعدين من الموزاييك في عين المريسة إحياء لذكرى ميلاد ابنه الراحل رامي


مجلس شورى الدولة ناقش التقرير السنوي لأعماله وشدّد على إعادة النظر بنظامه


انطوان قليموس ترأس الجمعية العمومية للرابطة المارونية: موقفنا واضح في الدعوة الى الوحدة الوطنية وتحييد لبنان عن الصراعات