الوزير حاصباني يطلق برنامج  التغطية الصحية الشاملة: رفع مستوى التغطية المالية من دون أعباء على الخزينة والمواطن

2017-08-18 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

أعلن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني  خلال ملتقى بيروت الدولي للصناعة الصحية، عن إطلاق برنامج  التغطية الصحية الشاملة التي تهدف الى تأمين غطاء صحي وشامل لكل المواطنين اللبنانيين من اليوم وصاعداً وذلك لدى تطبيق القوانين المرتبطة بهذه الاستراتيجية.

وأوضح حاصباني أن المستفيدين من هذه التغطية الصحية الشاملة هم المواطنون الذين ليس لديهم تغطية صحية من أي جهة ضامنة، وتشمل هذه التغطية الاستشفاء، غسيل الكلى، الرعاية الأولية وبرامج العافية، الأدوية الأساسية والأمراض المستعصية، الفحوصات والعيادات الخارجية.

أما التمويل فسيتم تأمينه من الموازنة العامة إضافة إلى اشتراكات سنوية ومشاركات تسديد وهبات سيتم السعي للحصول عليها من المنظمات الدولية؛ وسيؤدي ذلك إلى رفع مستوى التغطية المالية من دون إضافة أعباء مالية على الخزينة ومن دون تحميل المريض أعباء مكلفة.

ولفت إلى أنه سيتم تجنيد طاقات وزارة الصحة ومراكز الرعاية الأولية لإيجاد المستفيدين واستقطابهم وتسجيلهم في برنامج الرعاية الأولية. وشدد على أنه من غير المقبول ألا يكون هناك إلزامية في الضمان الصحي مضيفا أن وزارة الصحة العامة تؤدي دوراً في أن تكون هي من الجهات الضامنة الأساسية لمن ليس لهم جهة ضامنة.

 





مواضيع ذات صلة:

محمد شقير (رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت): استقدام الحاويات عبر المعابر غير الشرعية  مقابل 5 آلاف دولار اميركي DOOR TO DOOR


نسيب غبريل: مليار دولار قيمة ايرادات مكافحة  التهرب الضريبي سنوياً


عزل الشريك المفوض انطوان صليبا في »ميموزا«


ترحيب من جمعية الصناعيين بقانون منح الحكومة حق التشريع الجمركي لمدة 5 سنوات