صندوق الضمان الاجتماعي: تغطية المضمونين المتقاعدين ابتداء من 1/10/2017

2017-08-18 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

اصدر مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي مذكرة اعلامية حملت الرقم 559 وضع بموجبها دقائق تطبيق النظام رقم (22) المتعلق بإفادة المضمونين المتقاعدين اعتبارا من1 /10/2017.

ووفق المذكرة يخضع المضمونون الذين انتهى انتسابهم الالزامي لفرع ضمان المرض والامومة بسبب التقاعد او العجز ويستفيدون من تقديمات الفرع المذكور.

ويشترط لافادة الاشخاص المتقاعدين ان يكون المضمون قد بلغ السن القانونية للتقاعد (60 - 64) وتخلى عن العمل المأجور او ان يكون المضمون قد اصيب بعجز كلي او دائم، وان لا يكون منتسبا الى نظام تغطية صحية عام آخر، وان تكون له مدة اشتراك فعلي في فرع ضمان المرض والامومة لا تقل عن 20 سنة كذلك ان يكون المستفيد مقيما على الاراضي اللبنانية.

ويستفيد مع المتقاعد افراد عائلته وفقا للمادة 14 من قانون  الضمان الذين يكونون على عاتقه في تاريخ التقاعد او العجز، وفي حال توفي المتقاعد او توفي المضمون قبل تقاعده بعد اكمال مدة اشتراك فعلي لا تقل عن 20 عاما فإن الحق في الافادة ينتقل حصرا الى الشريك (زوج او زوجة) اما الاولاد فيفيدون حتى بلوغهم سن الثامنة عشرة مكتملة، اما اذا كانوا معوقين فيستفيدون من التقديمات من دون تحديد السن.

 

 





مواضيع ذات صلة:

مدينة أشباح لن يمر الإصلاح عليها!؟


كم كبّدوا الخزينة وما الذي حققوه لغاية اليوم؟


الوزير خوري يكافئ حكيم بتعيين زوجة شريكه بفصل مدير الاهراءات و5 موظفين كتائبيين


تافهون في إسرائيل بتوجيه تهم بالفساد لسارة نتنياهو!؟