أحكام صدرت بإخلاء منازل وصندوق مساعدة المستأجرين لم ينشأ بعد

2017-05-22 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

المحامي أديب زخور: القانون غير نافذ الى ان يبدأ الصندوق عمله فعلاً

يتضمن قانون الإيجارات الجديد بنوداً تنص على إنشاء صندوق في وزارة المالية يعنى بتقديم المساعدة للمستأجرين الذين يخلون أماكن سكنهم بموجب أحكام قضائية، ولا تكون لديهم القدرة المالية على دفع بدل إيجار منزل جديد.

وقد بدأ بعض القضاة بتطبيق أحكام القانون وأصدروا أحكاماً تقضي بإخلاء بعض المنازل التي يسكنها مستأجرون قدامى وذلك قبل ان تكون وزارة المالية قد أعدت العدة لإنشاء الصندوق المخصص لمساعدة المستأجرين.

المحامي أديب زخور الذي تطوّع للدفاع عن قضية المستأجرين القدامى، يبذل الكثير من الوقت والجهد لإيصال صوت المستأجرين القدامى الى المسؤولين إلا ان هؤلاء كما يبدو صمّت آذانهم، وتذهب صرخات المحامي زخور سدى.

وجاء في تصريح جديد أدلى به المحامي أديب زخور: »ان قانون الإيجارات معطل استناداً الى المادة 58 من قانون الإيجارات المعدّل الى حين إنشاء صندوق للتقديمات«، مضيفاً: »تتوقف جميع الإجراءات بما فيها الأحكام والدعاوى والمراجعات القضائية وجميع الكشوفات من الخبراء«، على بيوت المواطنين والإنذارات بالدفع حكماً، كل ذلك لحين إنشاء الصندوق. وطالب زخور وزير العدل سليم جريصاتي ورئيس الحكومة سعد الحريري بالتشديد على عدم دخول أي خبير أو مطالبة أي مستأجر ببدل إيجار طالما انه لا يوجد صندوق، متسائلاً »الدولة التي لم تستطع تمويل سلسلة الرتب والرواتب، هل يمكنها ان تموّل صندوقاً يكلف مليارات الدولارات؟«.

 

 





مواضيع ذات صلة:

محمد شقير (رئيس غرفة التجارة والصناعة في بيروت): استقدام الحاويات عبر المعابر غير الشرعية  مقابل 5 آلاف دولار اميركي DOOR TO DOOR


نسيب غبريل: مليار دولار قيمة ايرادات مكافحة  التهرب الضريبي سنوياً


عزل الشريك المفوض انطوان صليبا في »ميموزا«


ترحيب من جمعية الصناعيين بقانون منح الحكومة حق التشريع الجمركي لمدة 5 سنوات