عدنان وعادل القصار اطلقا مؤتمر طريق الحرير

2017-05-22 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

الرئيس الحريري: لبنان نموذج للتعايش والحوار والأمل

نظم رئيس مجلس ادارة مجموعة فرنسبنك ونائبه عدنان وعادل القصار برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مؤتمرا في مبنى عدنان القصار للاقتصاد العربي بالتعاون مع غرفة طريق الحرير للتجارة الدولية بحضور رئيس  الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية نائل الكباريتي، رئيس غرفة طريق الحرير للتجارة الدولية لو جيان تشونغ، الرئيس الفخري للمجلس الاستشاري لجنوب افريقيا ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة في آسيا والمحيط الهادئ جمال انيشفيلي، كما حضر ممثلون عن هيئات القطاعين العام والخاص الصينية واللبنانية وحشد من اهل الصحافة والاعلام اللبناني والصيني.

وشدد عدنان القصار في كلمته على ضرورة التعاون الثنائي من اجل تعزيز السياحة اللبنانية في الصين واطلاق المراكز التجارية والصناعية والتجارية في لبنان.

وعبر الحريري عن شكره للجهود المشتركة التي يبذلها القطاعان الخاص والعام في لبنان والصين من اجل انجاح هذا المشروع، مؤكدا ان لبنان هو نموذج للتعايش والحوار والأمل.

ثم كانت كلمة للسيد لو اضاء فيها على اهمية لبنان الاستراتيجية والمتزايدة في بناء طريق الحرير الجديد. وقال: يشرفني ان اكون اليوم في بلدكم لبنان مع وفد من بلادي لنرسخ واياكم آليات التعاون الثنائي التي تم الاتفاق عليها من قبل غرفة طريق الحرير للتجارة الدولية واعضاء الغرف التجارية.

وشهد المؤتمر ثلاثة مراسم توقيع واربع طاولات مستديرة انعقدت في اطار التأكيد على دور لبنان وموقعه في خريطة »حزام واحد، طريق واحد« وتعزيز مكانته كنقطة انطلاق الصين نحو منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  في مجالات الاعمال والتجارة والتمويل والبنية التحتية والثقافة والسياحة.

 

 





مواضيع ذات صلة:

تأمين تغذية 21 الى 22 ساعة


300 ألف دولار راتب موظف دولة سنوي  مع مخصصات وبلا عمل


»أبناء الله يدعون«


»هيومن رايتس ووتش« حذرت من حرق النفايات: لبنان لا يملك خطة لإدارة النفايات الصلبة