مناقصة تأمين الملاعب الاولمبية المبردة في قطر

2017-02-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

تحالف شركات التأمين القطرية فاز بـ 80 بالمئة من الصفقة وسكور غلوبال  SCOR تقود اتفاقية اعادة التأمين بـ 20 بالمئة

انجـــــــزت الحكومــــــة القطريــــــة ممثلــــــة باللجنــــــة العليا للمشاريع  والارث SUPREME COMMITTEE FOR DELIVERY AND LEGACY (SC) صفقة تأمين الملاعب الاولمبية الثمانية STADIUMS والتي سوف تجرى فيها ألعاب دورة فيفا FIFA لسنة 2022 .

اعدت ملف المناقصات شركة الوساطة جاردين لويد توسبون (JLT) وفازت شركة سكور غلوبال SCOR GLOBAL بقيادة عقود التأمين LEADING REINSURER  بحصة قدرها 20 بالمئة على ان توزع الـ 80 بالمئة المتبقية على شركات التأمين القطرية الست وهي: قطر للتأمين QATAR INSURANCE ، القطرية العامة QATAR GENERAL، مجموعة الخليج التكافلي KHALEEJ TAKAFUL، الدوحة للتأمين DOHA INSURANCE، الاسلامية للتأمين QIIC وشركة الكوت للتأمين ALKOOT .

اما الملاعب التي سوف يجري بناؤها من الصفر فهي سبعة يضاف اليها ملعب خليفة الدولي وهو الذي بلغت عملية بنائه المرحلة الاخيرة.

اعلن نتيجة المناقصة حسن الذوادي الامين العام للجنة العليا للمشاريع والارث الذي هنأ شركات التأمين الوطنية بفوزها بــ 80 بالمئة من الاعمال وقال »ننتهز فرصة انعقاد بطولة العالم في كرة القدم لسنة 2022 في قطر لنعزز التنمية في قطر ونفتح امام شركات التأمين الوطنية فرصة المشاركة في توفير عقود التأمين التي تحتاجها عملية البناء.«

بالمقابل شكر الشيخ عبدالله بن ثاني آل ثاني رئيس مجلس ادارة الشركة الاسلامية للتأمين القطرية اللجنة العليا على دعمها لشركات التأمين الوطنية وتخصيصها بالجزء الاكبر من الصفقة وقال ان هذه الخطوة سوف تساعد على دعم الاقتصاد الوطني في قطر.

نذكر ان شركات التأمين القطرية سوف تعيد تأمين جزء مهم من الحصص التي وزعت عليها لدى شركات اعادة التأمين التي تربطها بها علاقات عمل منذ سنوات عديدة.

نذكر ان شركات التأمين الوطنية القطرية كانت كونت في ما بينها تحالفا وطنيا وعرضت تأمين الملاعب بكونها مجمعاً POOL .

يذكر ان الملاعب الثمانية سوف تكون مبردة وان كلا منها سوف يزود بطاقة تبريدية قدرها 30 الف طن وسوف يكون ملعب مدينة لوسيل LUSAIL CITY هو الاكبر ويستضيف المباراة الاولى والمباراة النهائية للبطولة.

 





مواضيع ذات صلة:

عائدات مؤتمر GAIF أخرجت جمعية شركات الضمان من عجزها المالي


300 مشارك في ندوة »التكنولوجيا الرقمية في مجال التأمين« في بيروت


غلوب مد لبنان GLOBEMED LEBANON فازت بمناقصة إدارة خدمات الرعاية الصحية للعاملين في مصلحة كهرباء لبنان


اولى عمليات الدمج في سلطنة عمان