الانتصار الأول لذراع بنك البحر المتوسط BANKMED

2015-03-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

فازت بمحفظة التأمين الصحي لنقابة المهندسين  (حوالى 25 مليون دولار أميركي)


سلطنا الضوء في عددنا لشهر شباط (فبراير) 2014 على أهمية الصفقة التي حققها بنك البحر المتوسط BANKMED (ورثة الرئيس الشهيد رفيق الحريري) والتي استحوذ بموجبها على شركة التأمين اللبنانية كونتيننتال ترست CONTINENTAL TRUST وتوقعنا للبنك ان ينقل الشركة التي كانت شبه نائمة الى الصف الأمامي لشركات التأمين في لبنان.
ولم تمضِ أيام قليلة على ما كتبناه حتى أعلن النقيب خالد شهاب رئيس نقابة المهندسين في بيروت ان مجلس النقابة وافق على العرض الذي تقدمت به شركة كونتيننتال ترست CONTINENTAL TRUST بالاشتراك مع شركة إدارة المحافظ الطبية نكست كير NEXT CARE لتوفير التغطية الصحية للمهندسين المنتسبين الى النقابة (يقدر عددهم بـ 40 ألف مهندس ومهندسة) وأفراد عائلاتهم بمن فيهم الوالدان وكذلك للمهندسين المتقاعدين وعائلاتهم.
وهكذا تكون الذراع التأمينية الجديدة لبنك البحر المتوسط BANKMED قد سجلت أولى انتصاراتها في حقل التأمين الصحي في لبنان. وبذلك حلّت مباشرة في مرتبة لم تكن متاحة إلا للشركات الثلاث الأكثر انتاجاً لأقساط التأمين في لبنان. وقد دعا النقيب خالد شهاب المهندسين وعائلاتهم الى التقدم بطلب تجديد عقود التأمين الصحي التي يحملونها على ان تعتبر سارية المفعول اعتباراً من أول شهر آذار (مارس) 2014.
وتعتبر محفظة التأمين الصحي للمهندسين وعائلاتهم الأكبر حجماً في لبنان، وتقدر أقساط التأمين التي تدخل صناديق الشركة بـ 25 مليون دولار أميركي على الأقل.

 





مواضيع ذات صلة:

عائدات مؤتمر GAIF أخرجت جمعية شركات الضمان من عجزها المالي


300 مشارك في ندوة »التكنولوجيا الرقمية في مجال التأمين« في بيروت


غلوب مد لبنان GLOBEMED LEBANON فازت بمناقصة إدارة خدمات الرعاية الصحية للعاملين في مصلحة كهرباء لبنان


اولى عمليات الدمج في سلطنة عمان