ساهام SAHAM توحد اسم الشركات التابعة لها في افريقيا

2015-03-13 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

صفقة الاتحاد الوطني تنتظر الموافقات الرسمية


ساهام SAHAM هو اسم الشركة المالية المغربية القابضة والتي يرأسها مولاي حفيظ العلمي وكان اسمها بدأ يتردد في المغرب العربي أولاً عندما استحوذت على شركة سنيا السعاده CNIA ESSAADA وقد عدّلت اسمها ليصبح ساهام SAHAM INSURANCE. ثم برز اسم ساهام في افريقيا حيث استحوذت على مجموعة الشركات التي تحمل اسم كولينا COLINA وقد عدّلته أيضاً ليصبح ساهام وهي الآن تعمل باسم ساهام للتأمين SAHAM INSURANCE في 20 دولة افريقية.
وفي لبنان استحوذت الشركة أولاً على أكثرية أسهم شركة ليا LIA وهي احدى الشركات اللبنانية الكبيرة وذات الربحية العالية، ثم استحوذت على حصة من أسهم شركة إدارة المحافظ الطبية (TPA) في لبنان، وهي شركة توتال كير TCL وشركة وساطة تأمين سعودية وهي النخبة ELITE.
وأشرنا في عددنا لشهر شباط الماضي بأن ساهام بصدد انجاز صفقة تستحوذ بموجبها على الأسهم التي يملكها طنوس فغالي في شركة الاتحاد الوطني اللبنانية  والمعروفة أيضاً باسم UNION NATIONAL. ويبدو  ان الصفقة لم تنجز بعد بانتظار الحصول على الموافقة الرسمية من هيئات الإشراف على التأمين في لبنان والدول العربية التي تعمل فيها شركة الاتحاد الوطني.
ويرجح ان تعمد الشركة المغربية الى توحيد اسم الشركات التابعة لها في سائر أنحاء العالم ليصبح ساهام للتأمين SAHAM INSURANCE.





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة