A.M.BEST: الرسملة الفائضة في اسواق اعادة التأمين تحول دون تحسن الاداء والمردود على رأس المال

2018-01-26 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

نسبة العائد على حقوق المساهمين لسنة 2017 تقل عن واحد بالمئة

في تقرير خاص اصدرته وكالة ا.ام. بست A.M.BEST حول الاوضاع التي سوف تعيشها اسواق اعادة التأمين سنة 2018 ذكرت الوكالة انه على الرغم من ان الكوارث التي حصلت خلال الفصل الثالث من العام 2017 تجعل المرء يتوقع تحسنا في اداء شركات اعادة التأمين خلال العام المقبل فإن الوكالة ليست متفائلة بتحسن المردود على اسهم شركات اعادة التأمين خلال العام المقبل، وهي تتمسك بنظرتها السلبية NEGATIVE OUTLOOK بهذا الشأن.

وذكرت وكالة ا.ام.بست A.M.BEST ان اسواق اعادة التأمين تمكنت من استيعاب كوارث الفصل الثالث من العام 2017 بتكلفة تقدر بـ 100 مليار دولار اميركي وان تلك التكلفة جعلت المردود على اسهم شركات اعادة التأمين ROE خلال العام 2017 يتدنى الى اقل من واحد بالمئة. ومع ذلك فإن المستثمرين في اسواق المال لم يفقدوا شهيتهم وهم ماضون في توظيف اموالهم في سندات الكوارث CATASTROPHE BONDS بقوة وتلك السندات باتت تعرف باسم المصادر البديلة للرسملة  ALTERNATIVE SOURCES OF CAPITAL. ودخول الرسملة البديلة يعني ان الرسملة في اسواق اعادة التأمين سوف تبقى فائضة خلال العام 2018 وهذا الواقع يؤجج المنافسة على الفوز بأقساط اعادة التأمين، والمنافسة الحادة تؤدي بدورها الى خفض الاسعار.

روبرت دو روز ROBERT DE ROSE المدير التنفيذي في وكالة ا.ام.بست A.M.BEST قال: »هذه العوامل تجعلنا نُبقي نظرتنا الى قطاع اعادة التأمين سنة 2018 في خانة السلبية«.

 

 





مواضيع ذات صلة:

»تكافل الامارات« تستحوذ على الذراع التأمينية لـ »الهلال«


اللاينس ALLIANCE الاماراتية تحتفظ بتصنيف A-


آروب مصر لتأمينات الممتلكات والمسؤوليّات ترفع رأسمالها بنسبة 60 في المئة


AFRICA RE تفتتح مقرها الجديد بتكلفة 120 مليون جنيه