سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة

2017-12-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

شركة صينية انتجتها واولى الطائرات توضع في الخدمة في امارة دبي مزودة بأربع بطاريات وتحلّق لمدة 25 دقيقة

نقلت وكالة بلومبرغ BLOOMBERG من الصين ان شركة اي هانغ انك E HANG INC الصينية اعلنت انها انتجت سيارة تاكسي طائرة (بلا طيار) TAXI DRONE تتسع لراكب واحد وتسيّر الكترونيا وفقا لبرنامج تعده الشركة قبل انطلاق الراكب الى المكان الذي يقصده. وقال الرئيس التنفيذي للشركة هيو هيوازي HU HUAZHI ان اولى السيارات التي تنتجها الشركة سوف توضع في الخدمة في امارة دبي العام 2018.

اضاف: نحن نعمل الآن على توسيع القمرة COCKPIT بحيث تتسع لراكبين بدلا من راكب واحد. والسيارة الطائرة مزودة بأربع بطاريات تؤهلها للطيران مدة 25 دقيقة وبسرعة 100 كيلومتر في الساعة. وتنطلق السيارة بموجب برنامج الكتروني يجري إعداده بناء لطلب الراكب بحيث تنزل الراكب في المكان الاقرب والمناسب له.

وقال: سوف ننتقل الى مرحلة الانتاج المكثف لهذا النوع من سيارات التاكسي الطائرة ولدينا طلبات كثيرة نأمل بتلبيتها خلال العام المقبل. والطلبات وردت الينا من المملكة العربية السعودية وسنغافورة ودول اوروبية اخرى تشكو من الازدحام وعدم قدرة السيارات العادية على التنقل بسهولة.

نذكر اخيرا ان جمعية شركات التأمين في بريطانيا وسائر الدول الصناعية أعدت مشاريع قوانين ترعى المسؤولية الناجمة عن استعمال الطائرات بدون طيار DRONES  وهي معروضة على البرلمانات لإقرارها.

وينتظر ان تدخل حيّز التنفيذ خلال الاشهر القليلة المقبلة.

السؤال الذي يطرح هنا ما هي التشريعات التي سوف يجري اعتمادها في الدول العربية في شأن الطائرات بلا طيار؟

وماذا تنتظر الهيئات العربية للاشراف على التأمين وكذلك اتحادات وجمعيات التأمين العربية للتحضير للتعامل قانونيا مع تلك الطائرات؟ علما بأن الطائرة بلا طيار والتي تتحول اليوم الى تاكسي لا تدخل في اطار قوانين الطيران المدني، ولا تعتبر مركبة بريدية، ولذلك فإن استعمالها في الاجواء العربية وعلى علو منخفض يوجب اعتماد قانون يحدد المسؤوليات المدنية والجزائية الناجمة عن استعمالها.

 





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة