فجر الخليج للتأمين ش.م.ل: الشركة الام تسعى الى تسوية الملفات العالقة

2017-11-16 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

أموال عالقة في ذمة الوسطاء واخرى في ذمة الشركة بالذات

انجزت مجموعة الخليج للتأمين الكويتية GIG جزءا من تسوية اوضاع شركة فجر الخليج للتأمين واعادة التأمين FAJR AL GULF التابعة لها في لبنان.

وكانت الشركة الام قد قررت وقف قبول الاخطار واصدار عقود تأمين جديدة قبل حوالى ثلاث سنوات جراء تفاقم الخسائر الاكتتابية التي كانت تسجلها الشركة في لبنان.

واوكلت الشركة الام في الكويت الى فريق من الخبراء والمحامين مهمة تحصيل الاقساط العالقة في ذمة الوسطاء وتسوية الدعاوى المقامة ضدها امام المحاكم اللبنانية.

ويتبين من الميزانية التي نشرتها شركة فجر الخليج للتأمين واعادة التأمين لسنة 2016 ان خسائرها المتراكمة بلغت حتى الآن 18,255 مليار ليرة لبنانية (12,17 مليون دولار اميركي) وان المبالغ المتوجبة لها في ذمة وسطاء التأمين والتي ما تزال عالقة تبلغ 1,366 مليار ليرة لبنانية (911 الف دولار اميركي). اما المطالبات العالقة والتي تحتاج الى تسوية فتبلغ 3,626 مليارات ليرة لبنانية (2,4 مليون دولار اميركي).

نذكر ان شركة الخليج للتأمين GULF INSURANCE هي شركة التأمين العربية ذات الانتشار الاوسع في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا MENA ولها شركات تابعة في معظم الدول العربية المشرقية منها والمغربية، وباستثناء الشركة التابعة لها في لبنان فان الشركات المملوكة من شركة الخليج حققت وتحقق نتائج اكتتابية باهرة.

يشرف على اعمال المجموعة الضامن الكويتي العريق خالد سعود الحسن وهو يرأس في الوقت عينه شركة فجر الخليج للتأمين في لبنان. ويضم مجلس ادارة الشركة في لبنان كلا من مازن حوا، سامر كنج، وليم سالم. ويتولى المحاميان ادولف الدبس وزياد نجم المهام القانونية.

وتحرص الشركة الأم على انهاء الوضع الشاذ للشركة التابعة لها في لبنان في اقرب وقت ممكن.

 





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة