اجتماع معيدي التأمين في بادن بادن اواخر شهر اوكتوبر

2017-10-17 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

ترجيح حلول التشدد مكان المرونة في اسواق التأمين  في العالم

قراصنة الكمبيوتر سجلوا الاختراق الاعظم في شركة اكويفاكس EQUIFAX

وتوقف الاعمال الناجم عن الاعاصير ألحق بأسواق التأمين خسائر فادحة

يعقد ممثلو كبرى شركات اعادة التأمين في العالم اجتماعهم السنوي في مدينة بادن بادن BADEN BADEN الالمانية بين 22 و26 تشرين الاول (اكتوبر) القادم ويحمل هذا الاجتماع الرقم 47. وكما هي العادة في كل سنة سوف ينكب المشاركون في الاجتماع على درس التداعيات التي نجمت عن الاعاصير والزلازل التي ضربت جنوب الولايات المتحدة الاميركية والمكسيك اضافة الى الجزر الكائنة في البحر الكاريبي، اضف الى ذلك تفجر البركان في المكسيك. ولا بد ان تصدر عن الاجتماع توصيات يتفق عليها كبار معيدي التأمين ويبدأون بتطبيقها اعتبارا من 1/1/2018.

ويرجح المحللون ان تبدي شركات اعادة التأمين تحولا في موقفها من الليونة السائدة في اسواق اعادة التأمين لا سيما في مجالات التأمين المتعلقة بالقرصنة الالكترونية CYBER CRIMES التي تكاثرت وتطورت واظهرت قدرة فائقة لدى قراصنة التأمين باختراق جدران التدابير التي تتخذها المؤسسات لحماية انظمتها الالكترونية.

وكان الاختراق الاهم الذي حصل هذا العام واستمر بضعة اشهر هو اختراق النظام الالكتروني لشركة اكويفاكس EQUIFAX والاستيلاء على المعلومات السرية المخزونة فيه منذ اكثر من مئة عام والتي تتعلق بـ 143 مليون شخص ومؤسسة. وهذا الواقع هو الذي حمل الرئيس التنفيذي لشركة سويس ري SWISS RE  على القول »ان اخطار القرصنة الالكترونية CYBER CRIMES باتت خارج السيطرة وغير قابلة للتأمين UNINSURABLE«.

والى ذلك تكبدت اسواق التأمين خلال هذه السنة خسائر جسيمة جراء الاعاصير التي ضربت مناطق وولايات عديدة في اميركا.

صحيح القول ان الحكومات هي التي تتولى تغطية اخطار الفيضانات التي تتسبب بها الاعاصير، الا ان اسواق التأمين هي التي تغطي الخسائر الناشئة عن توقف الاعمال BUSINESS INTERRUPTION التي تتسبب بها الفيضانات. وهنا تكمن التكلفة البالغة التي سوف تتحملها اسواق التأمين العالمية وهي التي سوف تنهي حقبة المرونة من الاسواق ليحل التشدد مكانها اعتبارا من 1/1/2018 .





مواضيع ذات صلة:

فجر الخليج للتأمين ش.م.ل: الشركة الام تسعى الى تسوية الملفات العالقة


فادي شرقاوي عضواً منتدباً لشركة »بلاتينوم« لوساطة الإعادة وماريو نحاس سيواصل تأدية مهامه كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة


اقليم كوردستان قبل الانفصال


اقساط التأمين في المغرب العربي 3,72 مليار دولار التأمينات العامة 59 بالمئة والتأمين على الحياة 41 بالمئة