بعد 300 سنة من الانزواء في لندن وبعد ان افتتحت فرعها في DIFC

2017-10-17 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

لويدز تنشئ فرعا في المنطقة المالية الحرة في الدار البيضاء وتعين صلاح القادري ممثلا لها

استقطبت المنطقة الحرة المالية في الدار البيضاء CASABLANCA FINANCE CITY (CFC) كبير اللاعبين في ميدان التأمين في العالم لويدز LLOYD'S. وقد منحت السلطة المختصة بالمنطقة الحرة سوق لويدز ترخيصا لانشاء فرع لها في المنطقة الحرة ليقود اعمالها في افريقيا. وكانت لويدز قد تمركزت قبل ذلك في مركز دبي المالي العالمي  DIFC DUBAI كما انشأت فروعا في سنغافورة وهونغ كونغ ومدن عالمية اخرى. ما يؤكد ان سوق التأمين الاقدم في العالم اعتمدت سياسة الذهاب الى الزبون وعرض خدماتها عليه عن قرب بدلا من انتظار قدومه الى لندن ليعرض عليها حاجاته الى الاغطية التأمينية التي يحتاجها.

وكانت سوق لويدز قد حافظت على امتداد 300 سنة على سياسة التشبث بالعاصمة البريطانية كمركز وحيد لها في العالم، الا ان المنافسة التي تولّدت خلال ثلاثة قرون اقنعتها بالاقلاع عن الانزواء في لندن والانتقال الى المدن الرئيسية والتي تشكل مفاتيح للاسواق الخارجية. وقد عينت لويدز الضامن العربي المغربي المعروف صلاح القادري ممثلا رسميا لفرعها في الدار البيضاء.

قادري قال ان القارة الافريقية تشهد تطورات مهمة على صعيد انشاء البنى التحتية والانماء الاقتصادي، وهذا الواقع يفتح آفاقا جديدة واسعة امام اسواق التأمين. ولا بد لسوق لويدز في هذه الحال إلاّ ان تكون هنا لتلبي حاجات اسواق التأمين الافريقية الى التأمينات الخاصة لا سيما المعقدة منها في هذه الحقبة. وسبق لصلاح القادري ان عمل في سوق لندن لسنوات عديدة حيث تولى منصبا رفيعا لدى  شركة غاي كاربنتر GUY CARPENTER وآخرها كان في شركة لوكتون الشرق الاوسط LOCKTON .

 

 





مواضيع ذات صلة:

فجر الخليج للتأمين ش.م.ل: الشركة الام تسعى الى تسوية الملفات العالقة


فادي شرقاوي عضواً منتدباً لشركة »بلاتينوم« لوساطة الإعادة وماريو نحاس سيواصل تأدية مهامه كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة


اقليم كوردستان قبل الانفصال


اقساط التأمين في المغرب العربي 3,72 مليار دولار التأمينات العامة 59 بالمئة والتأمين على الحياة 41 بالمئة