امارة دبي بدأت تحضّ اصحاب الابراج والابنية التي يزيد ارتفاعها عن 15 مترا على اعادة تركيب واجهات غير قابلة  للاشتعال

2017-10-17 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

 نقلت رويترز عن ناطق باسم حكومة امارة دبي ان امارة دبي بدأت بتشجيع مالكي الابراج على استبدال الواجهات الخارجية غير المقاومة للحريق FIRE NON RESISTANT CLADDINGS بواجهات اخرى مصنوعة من مواد غير قابلة للاشتعال.

وذكرت رويترز ان شركة دبي العقارية المملوكة من حكومة امارة دبي DUBAI PROPERTIES GROUP بدأت بتفكيك الابنية التي تملكها وهي غير مقاومة للحريق.

وكانت الامارات العربية المتحدة قد اصدرت قانونا فدراليا سنة  2013 يحظر استعمال  الواجهات المصنوعة من مواد قابلة للاشتعال. الا ان الابنية التي كان قد جرى بناؤها قبل تلك السنة لم تكن تخضع لاي قانون او رقابة ولم تصدر امارة دبي نظاما يوجب على اصحاب الابراج التي جرى بناؤها قبل 2013 تغيير الواجهات الا ان الدوائر المختصة تعمل على حض اصحاب الابراج التي يزيد ارتفاعها عن 15 مترا ان يعمدوا الى تغيير الواجهات وذلك في ضوء حادث الحريق الذي تعرض له برج غرنفل GRENFELL في لندن وادى الى مقتل 80 شخصا. وقد اثبتت التحقيقات التي اجرتها السلطات البريطانية ان الواجهة الخارجية للبناء والمصنوعة من مواد قابلة للاشتعال هي التي تسببت بنقل الحريق بسرعة هائلة الى سائر طبقات الابراج. وفي دبي بالذات تعرضت ابراج عدة لحرائق مماثلة كان الاخير من بينها حريق برج الشعلة THE TORCH المكون من 79 طابقا ويرتفع 337 مترا عن سطح الأرض. وكان فندق العنوان THE ADDRESS المكون من 63 طابقا قد تعرض لتدمير كامل جراء اشتعال واجهته الخارجية وقد كلف شركات التأمين 300 مليون دولار اميركي لاعادة ترميمه وتشغيله من جديد.

وكانت مصادر مطلعة قد قدرت عدد الابنية والابراج التي جرى بناؤها قبل 2013 بـ 30 الفا ومعظمها مجهز بواجهات مصنوعة من مواد قابلة للاشتعال.

 

 





مواضيع ذات صلة:

فجر الخليج للتأمين ش.م.ل: الشركة الام تسعى الى تسوية الملفات العالقة


فادي شرقاوي عضواً منتدباً لشركة »بلاتينوم« لوساطة الإعادة وماريو نحاس سيواصل تأدية مهامه كعضو تنفيذي في مجلس الإدارة


اقليم كوردستان قبل الانفصال


اقساط التأمين في المغرب العربي 3,72 مليار دولار التأمينات العامة 59 بالمئة والتأمين على الحياة 41 بالمئة