الطائرات بلا طيار DRONES حلت مشكلات كثيرة على مستوى النقل والتسليم الا انها تحولت الى خطر يهدد سلامة الطيران المدني

2017-08-11 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

قانون اوروبي يمنع تحرك الاجسام التي يزيد وزنها عن 250 كيلوغراما في الاجواء الاوروبية بدون ترخيص وتأمين الزامي

الطائرات التي تسيّر الكترونيا عن بعد DRONES  اثبتت فاعليتها في حل مشكلات كثيرة، لا سيما في مجال الاطلاع على مساحات شاسعة من الارض ونقل صور فوتوغرافية لها وتوزيع البضائع والسلع وتسليمها الى الشاري DELIVERY الخ.

اذ ان شركة امازون AMAZON المتخصصة ببيع السلع على الخط الآني ON LINE اخذت تستعملها على نطاق واسع في سائر انحاء العالم الا انها تحوّلت الى خطر يهدد سلامة الطيران المدني، ذلك ان الـ DRONES تطلق في الجو من دون ان تستأذن ابراج المراقبة في المطارات وقد حصل ان تسببت بأضرار لطائرات مدنية لا سيما عند انطلاقها من المطار او خلال عملية هبوطها فيه.

وقد ارتفعت اصوات شركات الطيران المدني لتطالب بوضع حد للطيران العشوائي للـ DRONES. وعليه تعد سلطات الطيران المدني في معظم دول اميركا واوروبا قوانين تنظم انشطة الـ DRONES. وفي البرتغال اعدت الحكومة قانونا يوجب على اصحاب الطائرات التي تسير بلا طيار ان تسجلها لدى مصلحة الطيران المدني وتستحصل منها على رقم للوحتها وان تحصل على عقد تأمين الزامي يغطي المسؤولية المدنية لاصحابها عن الاضرار التي قد تلحقها بالغير.  ويعتبر كل جسم طائر يزيد وزنه عن 250 كيلوغراما خاضعا للقانون.

وزير البنى التحتية بدرو ماركويز PEDRO MARQUEZ قال ان الخبراء يعملون على تطوير رادار الكتروني يسهل مراقبة تحركات الاجسام الطائرة الذاتية القيادة (اي بلا طيار) وان دول الاتحاد الاوروبي تهيئ مجتمعة لوضع القانون الجديد قيد التنفيذ قبل نهاية هذا العام. وتسمح القوانين الاوروبية حاليا للـ DRONE التي يقل وزنها عن 150 كيلوغراما ان تتحرك في الاجواء الاوروبية من دون ترخيص والقانون الجديد سوف يخفض الوزن المسموح بسيره في الاجواء بدون ترخيص بحيث لا يزيد عن 250 كيلوغراما.

 





مواضيع ذات صلة:

التأمين الرقمي DIGITAL INSURANCE رفع نفقات شركات التأمين وأدى الى خفض الأسعار


صندوق بول ري POOL RE يوسّع اطار اعماله ليشمل اخطار الارهاب الالكتروني CYBER TERRORISM


مليار دولار اميركي تعويضات مجزرة لاس فيغاس


سيارة التاكسي الطائرة TAXI DRONE اصبحت حقيقة