بريان دوبير (70 سنة) تلقى عرضا بتولي الرئاسة التنفيذية لشركة AIG

2017-06-15 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

كبار مساهمي AIG اجبروا الرئيس الحالي على الاستقالة

ذكرت جريدة واشنطن بوست ان الجمعية العمومية لشركة آ اي جي AIG قررت ان تعرض على بريان دوبيرو BRIAN DUPERRAULT (70 سنة) مركز الرئيس التنفيذي للشركة بحيث يحل خلفا للرئيس الحالي بيتر هانكوك PETER HANCOCK .

وكان هانكوك قد اجبر على الاستقالة من قبل المساهمين في آ اي جي AIG وذلك بعد ان اخذوا عليه عدم تحقيقه الارباح التي انتظروها منه خلال السنوات الخمس الاخيرة.

ولـ بريان دوبيرو BRIAN DUPERRAULT مسيرة طويلة في التأمين  حيث سبق له ان تولى قيادة شركات اميركية ضخمة لعل اهمها شركة آيس الاميركية ACE USA للتأمين التي أسست لتحل مكان مجموعة أفيا AFIA  الاميركية وقد تولى رئاستها التنفيذية في العام 1994 حتى 1998 حيث انتقل الى مجموعة الوساطة مارش اند ماك لينن MARSH AND MCLENNAN وتولى رئاستها التنفيذية حتى 2014 حيث اسس  في برمودا شركة اعادة تأمين جديدة تحمل اسم HAMILTON RE وهو ما يزال يتولى الزمام فيها.

واصدرت شركة آ اي جي AIG بيانا تؤكد فيه انها اختارت بريان دوبيرو BRIAN DUPERRAULT رئيسا تنفيذيا لها اعتبارا من 10/5/2017. وذكرت وسائل الاعلام ان مساهمي شركة آ اي جي AIG فضّلوا بريان دوبيرو على اي مرشح آخر لكونه قد عمل سابقا ولمدة 20 سنة متواصلة مديرا تنفيذيا مساعدا للرئيس التاريخي لشركة آ اي جي موريس غرينبرغ MAURICE GREENBERG  الذي قاد الشركة لحوالى 50 سنة، وقد اجبر على الاستقالة من قبل حاكم ولاية نيويورك الأسبق  اليوت سبيتزر ELIOT SPITZER الذي اتهمه بالتلاعب بقيود الشركة وتجميلها وتزوير النتائج بغية رفع اسعار اسهمها في البورصة.

وعلى امتداد السنوات التي ترأس فيها غرينبرغ آ اي جي AIG كانت الشركة تسجل نتائج مميزة. الى ان حصلت الازمة المالية العالمية سنة 2008 فتبين ان الشركة متورطة بعقود تأمين تغطي التخلّف عن دفع المشتقات المالية DERIVATIVES   الصادرة لحساب شركات مفلسة، واضطرت وزارة الخزانة الاميركية في حينه لضخ 180 مليار دولار اميركي لانتشال آ اي جي AIG من الهاوية.

وما ان اعلن عن تعيين دوبيرو رئيسا تنفيذيا حتى سجل سعر سهم آ اي جي AIG ارتفاعا للمرة الاولى منذ فترة زمنية طويلة نسبيا وبلغ سعر السهم 62,01 دولارا اميركياً بزيادة 1,7 بالمئة عما كان عليه قبل تعيين دوبيرو.

تجدر الاشارة الى ان ثمن استعانة شركة AIG ببريان دوبيرو (70 سنة) وإقناعه بتسلم منصب الرئيس التنفيذي فيها في الوقت الذي تعاني من خسائر جسيمة في انحاء العالم اجمع، لن يكونا مشوارا سهلا. فقد فرض الرئيس الجديد شروطا »مسكوبية« واضطرت الشركة الى الموافقة عليها سعيا منها لاستعادة الرجل الذي تجد فيه مخلّصها من الحالة السيئة التي تتخبط فيها. وذكرت وسائل الاعلام ان آ اي جي AIG وافقت مكرهة على تحمل الاعباء الآتية:

- الراتب السنوي لبريان دوبيرو 1,6 مليون دولار اميركي.

- محفز INCENTIVE فوري يدفع سلفا وقدره 3,2 مليون دولار اميركي على ان  يحصل دوبيرو على محفــــز طويل الاجل قدره 11,2 مليون دولار اميركي. والى ذلك اضطرت AIG الى الاستحواذ على شركة  HAMILTON USA التي اسسها دوبيرو وكان رئيسا لها مقابل مبلغ 110 ملايين دولار اميركي.

 

 

 





مواضيع ذات صلة:

لويدز تخفض عدد العاملين فيها 10 بالمئة بسبب التقدم الألكتروني  الذي يتيح الاستغناء عن العنصر البشري


عصر السيارات غير الملوّثة للهواء بدأ


للمرة الاولى في تاريخها جمهورية الكونغو DRC تنهي حصرية التأمين وتفتح ابوابها امام الشركات الاجنبية


الطائرات بلا طيار DRONES حلت مشكلات كثيرة على مستوى النقل والتسليم الا انها تحولت الى خطر يهدد سلامة الطيران المدني