7,24 مليارات درهم أرباح بنك الإمارات دبي الوطني

2017-02-02 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

الشيخ أحمد آل مكتوم: استمرار في زيادة الربحية  وتعزيز مركز الميزانية العمومية

أعلن بنك الإمارات دبي الوطني ENBD، أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث الإقراض، عن تحقيق نتائج مالية قوية انعكست من خلال ارتفاع صافي الربح بنسبة 2 في ليصل إلى 7,24 مليارات درهم. وعن اكتساب الأداء التشغيلي دعماً من ارتفاع حجم التحصيلات من القروض منخفضة القيمة التي عوضت التراجع في الدخل من غير الفائدة.

كما انخفض صافي دخل الفائدة بنسبة 1 في المئة نظراً لأن الإنخفاض في هوامش الربح كان أكثر تأثيراً من النمو في الأصول. وقد سمحت هذه النتائج لمجلس الإدارة بأن يوصي بالحفاظ على الأرباح النقدية المقترح توزيعها للعام 2016 عند 40 فلساً للسهم الواحد.

وأشار البنك في بيان الى ارتفاع قروض العملاء بنسبة 7 في المئة مقارنة بنهاية العام 2015 لتصل الى 290,4 مليار درهم. وارتفاع ودائع العملاء بنسبة 8 في المئة مقارنة بنهاية 2015 لتصل الى 310,8 مليارات درهم.

وفي معرض تعليقه على أداء المجموعة، قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني: »تمكن بنك الإمارات دبي الوطني مجدداً من تتويج عام 2016 بتحقيق نجاح آخر انعكس من خلال الاستمرار في زيادة الربحية وتعزيز مركز الميزانية العمومية وسط بيئة مليئة بالتحديات«.

وقال هشام عبدالله القاسم، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للمجموعة »على الرغم من الظروف الاقتصادية المليئة بالتحديات، تمكن بنك الإمارات دبي الوطني من تحقيق نتائج مالية جيدة. وقد توّج البنك أداءه للعام 2016 بتحقيق المزيد من التقدم في مجال الابتكار الرقمي، حيث قمنا باتخاذ خطوات جريئة لتحسين ودعم قدراتنا المصرفية الرقمية وتعزيز الابتكار الرقمي والتحول متعدد القنوات لعمليات البنك والمنتجات والخدمات التي يوفرها«.

وقال شاين نيلسون، الرئيس التنفيذي للمجموعة »حقق بنك الإمارات دبي الوطني نتائج مالية قوية للعام 2016. وفي هذه النتائج، ارتفع صافي الأرباح بنسبة 2% ليصل إلى 7,24 مليارات درهم مدعوماً بنمو الأصول وضبط النفقات وانخفاض تكاليف إدارة المخاطر. وقد انعكس استقرار ومرونة أداء البنك المالي أيضاً من خلال قيام وكالة »موديز« برفع تصنيف بنك الإمارات دبي الوطني طويل الأجل إلى فئة (A3).

 





مواضيع ذات صلة:

رياض سلامة: الليرة محمية باحتياط تاريخي من العملات الاجنبية


المحافظ المنصوري يفتتح قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية: النظام المصرفي في الإمارات يتميز بكونه قوياً ويتمتع بالسلامة المالية


البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس يعززان  شراكتهما الاستراتيجية لمحاربة الفقر


إفتتاح ملتقى رؤساء وحدات الامتثال لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية