92,4 مليون دينار صافي ربح بنك الإسكان للتجارة والتمويل خلال 9 أشهر

2018-01-24 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

مجموع موجوداته المحققة يرتفع الى 7,8 مليارات دينار

عبد الاله الخطيب وايهاب السعدي: عزز موقعه الريادي في القطاع المصرفي الأردني

حقق بنك الإسكان للتجارة والتمويل خلال الأشهر التسعة من عام 2017 أرباحاً قبل الضريبة مقدارها 132 مليون دينار، وبلغ صافي الربح بعد الضريبة 92,4 مليون دينار، ومجموع الدخل الشامل خلال الفترة نفسها 96,3 مليون دينار مقابل 80,7 مليون دينار للأشهر التسعة الأولى من العام السابق.

وأعرب رئيس مجلس إدارة البنك عبد الاله الخطيب في تعقيبه على هذه النتائج عن رضاه عن اداء البنك في ظل التحديات التي يتعرض لها الاردن نتيجة الظروف الاقليمية، حيث أثبت قدرته على التعامل مع تلك التحديات والمتغيرات، ما مكنه من المحافظة على متانة وضعه المالي وتعزيز موقعه الريادي في القطاع المصرفي الاردني.

من جهته أبدى الرئيس التنفيذي للبنك ايهاب السعدي ارتياحه للنتائج التي حققها البنك واوضح ان مجموع موجودات البنك بلغ 7,8 مليارات دينار، وزادت ارصدة ودائع العملاء لتصل الى 5,7 مليارات دينار، فيما زاد اجمالي رصيد محفظة التسهيلات الائتمانية المباشرة ليصل الى 4,3 مليارات دينار، وارتفع اجمالي حقوق الملكية الى 1,1 مليار.

وتوقع السعدي بأن يكون مستوى اداء البنك خلال الربع الاخير من هذا العام أقوى مما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية. كما اكد على قوة الملاءة المالية للبنك وسلامة وجودة محفظته الائتمانية، حيث بلغت نسبة  السيولة 124 في المئة وهي اعلى من المعدل المطلوب من البنك المركزي الاردني، وطرأ تحسن على نسبة الديون غير العاملة  NPLs حيث انخفضت من 3,7 في المئة في نهاية عام 2016 لتصل الى 3,5 في المئة في نهاية شهر ايلول 2017 كما بلغت نسبة تغطية المخصصات للديون غير العاملة 119,3 في المئة.

 

 





مواضيع ذات صلة:

ACCESS BANK PLC يفتتح مكتبا تمثيليا في بيروت


6,17 مليار درهم صافي أرباح بنك الإمارات دبي الوطني بارتفاع 15 في المئة


صندوق LF TOTAL RETURN BOND FUND من البنك اللبناني الفرنسي احتفل بعيده الخامس


البنك الأول يحصد جائزتين من »لوفونتي« كأفضل بنك لمصرفية الأفراد« في الشرق الأوسط والرئيس التنفيذي لعام 2017