»الأهلي الكويتي« لا ينوي إصدار الشريحة الثانية من سنداته قبل عام

2017-08-14 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

ميشال العقاد: خدمة العمليات المالية بتقديم قروض طويلة الأجل

أوضح الرئيس التنفيذي في البنك الأهلي الكويتي ميشال العقاد »ان الغرض من إصدار سندات اليورو متوسطة الأجل بقيمة 1,5 مليار دولار والتي أصدر منها البنك الشريحة الأولى بقيمة 500 مليون دينار، لا يأتي لتدعيم رأس المال وهو في وضع جيد، ولا لتغطية السيولة، بل لخدمة العمليات المالية من خلال تقديم قروض طويلة الأجل«.

وأكد أن البنك لاينوي إصدار الشريحة الثانية من السندات قبل عام على الأقل، وأنه يفضل تدعيم الشريحة الأولى عبر إصدار »تير 1« من المستوى الأول.

وقال العقاد ان البنك تمكن من إصدار الشريحة الأولى بقيمة 500 مليون دولار بسعر جاذب وبعائد 3,5 في المئة نتيجة التصنيفات العالية التي يتمتع بها، وهو أفضل من المستوى العالمي الذي يبلغ 1,5 في المئة، وأعلى بنحو 0,75 في المئة من عائد السندات السيادية التي أصدرتها الكويت.

من جهته قال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله السميط »ان 90 في المئة من الأرباح الفصلية للبنك تشغيلية«.

وأكد السميط ان البنك يركز على تمويل شركات قطاع البترول والبتروكيماويات والشركات الحكومية وشبه الحكومية وشركات الحديد، متوقعاً ان يكون الأداء جيداً جداً وان يحقق نمواً كبيراً في 2017.

 





مواضيع ذات صلة:

رياض سلامة: الليرة محمية باحتياط تاريخي من العملات الاجنبية


المحافظ المنصوري يفتتح قمة مجلس الخدمات المالية الإسلامية: النظام المصرفي في الإمارات يتميز بكونه قوياً ويتمتع بالسلامة المالية


البنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس يعززان  شراكتهما الاستراتيجية لمحاربة الفقر


إفتتاح ملتقى رؤساء وحدات الامتثال لمكافحة تبييض الاموال وتمويل الارهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية