بنك SGBL افتتح فرعاً جديداً في المنطقة الحرة في أبوظبي

2017-06-14 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

انطون صحناوي قدّم عرضاً لشراء بنك محلي في كولورادو الولايات المتحدة الأميركية

أصول البنك الأميركي 88,9 مليون دولار أميركي

أعلن جورج صغبيني نائب الرئيس في مصرف سوسيته جنرال في لبنان SGBL ان المصرف حصل على ترخيص للعمل في المنطقة المالية الحرة الجديدة في أبوظبي والتي تحمل اسم ABU DHABI GLOBAL MARKET.

وقال صغبيني انه أصبح للبنك ثلاثة فروع تعمل خارج لبنان هي الأردن، قبرص وابوظبي.

من جهة أخرى، أكد صغبيني صحة الخبر الذي نشرته جريدة غازيت في كولورادو الولايات المتحدة الأميركية والذي ورد فيه ان السيد انطون صحناوي رئيس بنك SGBL والذي يملك 63 في المئة من أسهمه تقدم بطلب لشراء بنك محلي في كولورادو هو بايكس بيك ناشونال بنك PIKES PEAK NATIONAL BANK. وكانت الجريدة المذكورة قد نقلت عن صاحب البنك جورج جورجسون GEORGES GEORGESON انه تسلّم عرضاً من السيد صحناوي لشراء البنك.

أضافت الصحيفة ان أصول البنك الأميركية ASSETS تبلغ 88,9 مليون دولار أميركي وقد أسسه جورج جورجسون سنة 1957 وان جورجسون قرّر الخلود الى الراحة.

وأضافت ان المدير العام الحالي للبنك الأميركي المشار اليه ويدعى روبن روبرتز ROBIN ROBERTS سوف يتسلم الرئاسة التنفيذية بعد انجاز الصفقة مع صحناوي.

وتبين ميزانية SGBL انه حقق خلال العام 2016 أرباحاً بلغ مجموعها 200,7 مليون دولار أميركي وان أصول SGBL بلغت نهاية العام الماضي 19,6 مليار دولار أميركي. أما الودائع المصرفية لديه فتبلغ قيمتها 14,6 مليار دولار أميركي.

وقال جورجسون لجريدة GAZETTE ان صحناوي اتصل به للمرة الأولى قبل سنتين واتفقا على ان يقدم له عرضاً جيداً وهذا ما حصل الآن.

المنطقة الحرة الجديدة في أبوظبي (ADGM) بدأت بإصدار التراخيص للشركات العالمية

المنطقة المالية الحرة والتي سوف تحمل اسم مركز أبوظبي العالمي للأسواق ABU DHABI GLOBAL MARKET (ADGM) تبدأ أعمالها رسمياً اعتباراً من أول شهر حزيران (يونيو) 2017.

يرأس المركز السيد احمد الصايغ الذي حدّد الأهداف الرئيسية للمركز الجديد والكائن في جزيرة الماريا AL MARYAH أبوظبي. والذي يضم أكاديمية خاصة بتأهيل العاملين في القطاعات الإقتصادية. وقال ان الغرض من إقامة هذا المركز هو وضع أبوظبي على خارطة النقاط المحورية العالمية لأسواق المال INTERNATIONAL FINANCIAL HUB وقد بدأ المركز بإصدار التراخيص للشركات العالمية والعربية والمصارف الراغبة في اتخاذ مقر لها في المركز.

 





مواضيع ذات صلة:

الحاكم سلامة في افتتاح المنتدى اللبناني للشركات الصغيرة والمتوسطة: لبنان يتمتع  بطاقة بشرية قادرة ولا خوف عليه


مذكرة تفاهم بين مجموعة البركة والمصرف الليبي الخارجي للارتقاء بعملهما المشترك


البنك الشعبي المركزي يستحوذ على ثاني أكبر بنك في النيجر


المركزي الأميركي يغرّم BNP PARIBAS بـ 246 مليون دولار