عائلة الخرافي باعت حصتها في اميركانا AMERICANA لمجموعة محمد العبّار الاماراتية قيمة الصفقة 1,8 مليار دولار اميركي

2017-02-06 : تاريخ النشر

ارسل المقال الى صديق اطبع المقال

 ذكرت وكالة بلومبرغ BLOOMBERG ان رجل الاعمال الاماراتي محمد العبار ومجموعة من المستثمرين ابرموا صفقة مع مجموعة الخرافي الكويتية استحوذوا بموجبها على حصة الخرافي في مجموعة الشركة الكويتية KUWAIT FOOD CO ونسبتها 67 بالمئة.

وقد جرى ابرام الصفقة بين شركة ادابسيو ADEPTIO للاستثمار التي يملكها العبّار وشركة كويت فود KUWAIT FOOD التي يملكها عبد المحسن الخرافي وبلغت قيمتها 1,8 مليار دولار اميركي. وتملك شركة كويت فود KUWAIT FOOD الحقوق الحصرية لتمثيل وتسويق منتجات اميركانا AMERICANA في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. وتضم اميركانا AMERICANA لائحة كبيرة من المطاعم والمنتجات الغذائية المنتشرة في المنطقة العربية نذكر من المنتجات الغذائية CALIFORNIA GARDEN BEANS  HEINZ,، .FARM FRITES اما المطاعم فتشمل HARDEES، PIZZA HUT، KFC ، COSTA COFFEE ، TGI وBASKIN ROBBINS  وهذه المؤسسات منتشرة بكثرة في المناطق العربية كافة. وقد تسلم فريق عمل العبّار ادارة مجموعة اميركانا AMERICANA فعلا في المنطقة. واعلن محمد العبّار انه سعيد بإنجاز هذه الصفقة وانه سوف يستحوذ على ما تبقى من اسهم ونسبتها 33 في المئة في وقت قريب.

وذكرت بلومبرغ BLOOMBERG ان العبار حصل على تسهيلات من مصارف كبيرة في الامارات لتمويل الصفقة. نذكر ان محمد العبار يرأس مجموعة اعمار EMAAR  الاماراتية التي بنت وتبني مشاريع عقارية ضخمة كان الاكبر من بينها برج خليفة في دبي.

وكانت مجموعة الخرافي قد عرضت للبيع بضع مؤسسات تابعة لها من بينها شركة سافولا SAVOLA السعودية. وتملك عائلة الخرافي حصصا بالغة الاهمية في بنك الكويت الوطني NBK وشركة موبايلي MOBILY وشركة الاتصالات زين ZAIN وتصنفها مجلة فوربز FORBES بين كبرى العائلات الثرية في العالم.

 





مواضيع ذات صلة:

انطلاق خطة تطوير الموانئ  في 2018 وإنشاء مدينة ومشروع صناعيين


مجموعة الغرير تعين سامر الحاج مديرا تنفيذيا


التقاعد النرويجي« أكبر الصناديق السيادية


الكارثة الاسوأ في التاريخ الحديث للبرتغال