رئيس شركة IT استغل ثقة الزبائن وسرق الأموال من حساباتهم المصرفية


المحكمة تقرر سجنه ست سنوات ونصف السنة

أقـــر جون فرنك JON FRANK (48 سنة) وهـــو رئيس شركـــة متخصصـــة بتقديـــم خدمات معلومات المعرفة INFORMATION TECHNOLOGY (IT) للشركات العامة والخاصة، انه استغل دخوله الى الشركات التي يقدم لها خدماته، ليسرق أموال الشركات التي يقدم خدماته لها ويحوّل من حساباتهم المصرفية لحساب شركته الخاصة19,4 مليون دولا... [التفاصيل]


39% من المصارف العربية تأثرت علاقتها مع البنوك المراسلة


39% من المصارف العربية تأثرت علاقتها مع البنوك المراسلة

كشف المدير العام ورئيس مجلس إدارة صنـدوق النقـد العـربـي د. عبد الرحمن الحميدي عن إصدار عدد من الأوراق حول قضايا إجراءات البنوك المراسلة والعلاقة مع الشمول والاستقرار المالي.

وأكد الحميدي على التداعيات المتزايدة لإجراءات البنوك المراسلة العالمية على المستوى العالمي، بما فيها... [التفاصيل]


د. بشار حوامدة ممثلاً للأردن في منظمة الإستثمار العالمي: تركيز الضوء على قطاع ريادة الأعمال لدى الشباب الأردني


اختارت منظمة الاستثمار العالمي الرئيس التنفيذي لشركة »مينا آيتك« MENAITECH ورئيس هيئة المديرين في جمعية شركات تقنية المعلومات والإتصالات »إنتاج« الدكتور بشار حوامده ممثلاً عن الأردن.

وتختار المنظمة ممثليها تبعاً لمعايير دولية وضعتها كي تتمكن من تنفيذ رسالتها الداعمة للأعمال.

وتهدف المنظمة من خلال عملها الى... [التفاصيل]


عبدالله عطاطرة رئيساً لمجلس إدارة »دريك اند سكل«


انتخــــــــب مجلس الإدارة الجـــــــــديــــــــــــد لـ »دريــــــك انــــــد سكــــــل انترناشيونــــــال« عبدالله عطاطرة رئيساً والعضو المستقل أحمد سعيد الحميري ليتولى منصب نائب الرئيس، فيما عيّن عبدالله فريد القرق بصفة عضو جديد في مجلس الإدارة لملء المقعد الشاغر في عضوية مجلس الإدارة نتيجة لاستقالة ماجد الغرير خلال الاجتماع الثا... [التفاصيل]


طلال القداح الرئيس التنفيذي الشاب للعام


فاز الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير العقاري طلال موفق القداح بلقب »الرئيس التنفيذي الشاب للعام« في حفل توزيع جوائز الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط 2017 المخصصة لتكريم كبار الرؤساء التنفيذيين ممن حققوا نتائج متميزة وقدموا مساهمات حيوية لدعم مسيرة الأعمال في المنطقة.

وعلّق القداح بالقول: »يشرفني الحصول على هذا التكريم ومنذ... [التفاصيل]


الحكومة الجزائرية تصادق على مصادر تمويل جديدة لتغطية عجز الموازنة


صادقت الحكومة الجزائرية على مسودة تعديلات قانون يهدف الى تأمين مصادر تمويل جديدة لتغطية عجز الموازنة في اطار سعيها للتكيف مع الانخفاض الحاد في ايرادات الطاقة.

وتمت المصادقة على تعديلات قانون النقد والقرض في اجتماع للحكومة برئاسة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

وقالت الرئاسة في بيان »ان تعديل القانون سيسمح لبنك الجزائر المركزي ب... [التفاصيل]


أقوى 19 اقتصادا سنة 2030 والصين في الصدارة


نشرت برايس ووترهاوس كوبرز تقريرا بينت فيه ان الاسواق الناشئة بدأت في الهيمنة على تصنيفات اكبر الاقتصادات في العالم بحلول سنة 2030.

ويصنف التقرير البلدان بحسب ناتجها المحلي الاجمالي العالمي المتوقع من خلال تعادل القوة الشرائية واستقرار العملة. وهنا ترتيب الدول:

1- الصين: 38 تريليون دولار اميركي.

2- الولايات المتحدة الاميرك... [التفاصيل]


الحكومة التونسية تقدم برنامجا اقتصاديا طموحا امام البرلمان


يتضمن تحقيق نمو بنسبة 5 في المئة بنهاية 2020

قدّمت الحكومة التونسية برنامجها للاصلاح الاقتصادي للبرلمان والذي يمتد الى سنة 2020 ويتميز بالسعي الى استعادة المبادرة الاقتصادية وتهيئة المناخ الاستثماري والضغط في كل الاتجاهات لتعديل مختلف المؤشرات الاقتصادية.

وفي شرح تولاه رئيس الحكومة يوسف الشاهد قال: »ان النمو الحالي لا يفي ب... [التفاصيل]


الهيئة العامة للاستثمار في السعودية: 158 ترخيصا استثماريا خلال النصف الاول من 2017


كشفت الهيئة العامة للاستثمار في السعودية عن نتائج تقريرها للنصف الاول من 2017 والذي شهد ارتفاعا في اصدار تراخيص المشاريع الاستثمارية بنسبة 130 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2016.

وبلغ عدد المشاريع المرخصة 158 مشروعا خلال النصف الاول من 2017 برأس مال كلي بلغ 3,258 مليار ريال بينما تم اصدار 127 ترخيصا برأس مال كلي بلغ 1,392 مليار... [التفاصيل]


السياسة تفسد العلاقات بين الاخوة


شركة قطر للتأمين تقفل فرعها في ابو ظبي وقطر للملاحة  تنقل مركزها المحوري من جبل علي الى سلطنة عمان

اعلنت شركة قطر للتأمين QATAR INSURANCE CO انها اضطرت الى اقفال فرعها في ابو ظبي وذلك بسبب رفض هيئة التأمين الاماراتية تجديد الترخيص الذي يجيز لها العمل في الامارات. ويعود تاريخ فتح فرع شركة قطر للتأمين في ابو ظبي الى سنة 2002 وهي كونت ... [التفاصيل]


السودان تتحرك دولياً لتنشيط علاقاتها المالية والاستثمارية مع الاتحاد الأوروبي والصين وروسيا


تتحرك السودان في كل الاتجاهات استعداداً لمرحلة ما بعد رفع العقوبات الإقتصادية.

فقد استضافت العاصمة البلجيكية وفداً سودانياً رسمياً برئاسة وزير الدولة في وزارة الاستثمار أسامة فيصل ضم رجال أعمال تباحث حول كيفية استفادة السودان من مؤسسات التمويل التابعة للاتحاد الأوروبي لتمويل وتنمية ودعم قدرات القطاع الخاص السوداني.

كما استضافت ال... [التفاصيل]


اخبار الاعتداءات الجنسية شوهت سمعة UBER


مديرية النقل في لندن سحبت الترخيص من اوبر وأوقفتها عن العمل

تلقت اوبر UBER العالمية صفعة لم تكن  تنتظرها حيث سحبت مديرية النقل من العاصمة البريطانية لندن الترخيص الذي كانت قد منحته لها وسمحت لها بموجبه بمزاولة عملية نقل الركاب وذلك من خلال التواصل مع سائقيها بواسطة  تطبيق الكتروني APPLICATION. وبدأ سريان مفعول سحب الترخيص اعتبا... [التفاصيل]