دبي
24 Apr, Wednesday
25°C

هيئة التأمين الاماراتية تعلق شرط اسناد الأخطار لشركات الاعادة المصنفة لمدة سنة

علقت هيئة التأمين في الامارات العربية المتحدة  لسنة واحدة  شرط اسناد الاخطار لشركات اعادة التأمين المصنفة Rated Reinsurers only ، وبذلك اصبح ممكنا لشركات التأمين العاملة في الامارات ان تسند الاخطار وتبرم اتفاقات مع معيدي التأمين العرب وغير العرب غير المصنفين.

وجاء هذا القرار في ضوء التشدد الذي اخذت اسواق اعادة التأمين العالمية تبديه اعتبارا من اول العام 2021، حيث ضاعفت اسعار تجديد اتفاقات الاعادة Treaties والاسنادات الاختيارية التي تعرض عليها من اسواق العالم بما فيها الاسواق العربية.

وبدا بوضوح ان شركات اعادة التأمين تخلت عن المرونة التي كانت متبعة خلال السنوات العشر الاخيرة بعد ان تعرضت لخسائر اقفال الاسواق بسسب انتشار جائحة »كوفيد-19« والتي تتوقع ان تنزل بها خسائر تقدر بـ 200 مليار دولار اضافة الى خسائر الاستشفاء بموجب عقود التأمين الصحي، وكذلك كارثة تفجير مرفأ بيروت في 4 آب 2020.

ان شركات التأمين العربية التي لم يكن يسمح لها بتغطية الاخطار لعدم حصولها على التصنيف المطلوب وهو BBB، فتح الباب امامها الآن لقبول اخطار الامارات وهذا من شأنه ان يعزز وارداتها من اقساط التأمين اقله لسنة واحدة قابلة للتمديد.

 

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *